يسر المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري أن تعلن للمواطنين الكرام من أبناء محافظة الكرك عن بدء استقبال طلبات الإستفادة من قطع أراضي سكنية مفرزة ومخدومة (الطرق و المياه و الكهرباء) في مشروع العدنانية / محافظة الكرك ، وذلك ضمن البرنامج الوطني للإسكان- بالتقسيط المباشر للمؤسسة و بدفعة أولى بنسبة (5%) من الثمن وتقسيط باقي الثمن بأقساط شهرية لمدة (10) سنوات و بفائدة (3,5%) أو ما يعادلها من المرابحة.
وفقا للمواصفات التالية :.
مسـاحات القطع تتراوح بين(331-812) م2 ضمن المشروع.
معدل سعر الاجمالي للقطع بالمشروع(6334-15604) دينار .
الدفعة المقدمة تتراوح بين (950-2341) دينار.
معدل قسط شهري يتراوح بين(60-147) دينار .
شروط الاستفادة :-
1-أن يكون مقدم الطلب اردني الجنسية وأتم الثامنة عشر من عمره .
2-أن يكون مقدم الطلب مقيما او عاملا في المحافظة التابع لها المشروع .
3-أن لايكون مقدم الطلب مستفيداأوقد استفاد منمشاريع المؤسسة سابقا.
4-أن لايكون مقدم الطلب أو اي من ابناءه القصر(أقل من18عاماً) مالكاً لأرض أو عقار صالح
للسكن في المحافظة التي يتبع لها المشروع.
الأوراق المطلوبة لمقدم الطلب (يجب ارفاقها مع الطلب ):-
1-صورة عن بطاقة الاحوال المدنية (سارية المفعول / للمدنيين)
2-شهادة تعيين للعسكريين (سارية المفعول / للعسكريين)
3-صورة عن دفتر عائلة (ساري المفعول )
4-تحري أراضي لمقدم الطلب و ابنائه القصر بعدم ملكية في محافظة المشروع، وفي حال الملكية
احضار كتاب من البلدية أو مناطق الأمانة التابع لها يوضح مدى صلاحية القطعة للبناءعليها.
5-كتاب من الدائرة او الجهة المعنية يبين تاريخ التعيين والمحافظة التابع لها مركز العمل (للموظفين
في القطاع العام )
6-كشف راتب حديث (للموظفين في القطاع العام و العسكريين)
7-صورة عن قرارالتقاعد يبين مدة الخدمة الفعلية (للمتقاعديين القطاع العام والمتقاعدين العسكريين)
8-حجة إعالة(في حال كان الأبناء غير مضافين في دفتر العائلة / للمطلق أو الأرمل)
اثبات الاقامة لمقدم الطلب (يجب إرفاق واحدة على الاقل) :-
1-شهادة مدرسية حديثة مختومة بختم وزارة التربية و التعليم المعتمد (في حال وجود ابناء في مدرسة
حكومية ) أو شهادة مدرسية حديثة مختومة بختم المدرسة ومصدقة بختم مديرية التعليم الخاص
التابعة لها المدرسة (في حال وجود ابناء في مدرسة خاصة)
2-بطاقة المعالجة الصادرة عن المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة ( الكرت الأبيض ) مختوم من
المركز الصحي مبيناً اسم المديرية التابع لها المركز.
3-فاتورة كهرباء او ماء حديثة (باسم مقدم الطلب / باسم والد مقدم الطلب في حال كان مقدم الطلب
أعزب) تبين مكان الاقامة.
الأوراق الإضافية المطلوبة (للطلب المشترك بين الأزواج) من الشريك :
1-صورة عن بطاقة الاحوال المدنية(سارية المفعول/ للمدنيين)
2-شهادة تعيين للعسكريين(سارية المفعول/ للعسكريين)
3- كتاب من الدائرة أوالجهة المعنية يبين تاريخ التعيين والمحافظة التابع لها مركز العمل(للموظفين في
القطاع العام)
4-صورة عن قرار التقاعد يبين مدة الخدمة الفعلية(للمتقاعدين القطاع العام و المتقاعدين العسكرين)
5-تحري أراضي زوج/ـة مقدم الطلب بعدم ملكية في محافظة المشروع، وفي حال الملكية إحضاركتاب
من البلديةأومناطق الأمانة التابع لها يوضح مدى صلاحية القطعة للبناءعليها .
على الراغبين بالإستفادة من المشروع ممن تنطبق عليهم الشروط أعلاه مراجعة فريق المؤسسة المكلف بتوزيع واستقبال الطلبات في مبنى محافظة الكرك،وخلال الدوام الرسمي اعتبارا من صبــاح يوم الثلاثاء الموافق18/10/2022ولغاية يوم الاثنين الموافق24/10/2022مصطحبين معهم الوثائق المبينة أعلاه.
المدير العام
المهندسة جمانة محمد العطيات