Logo 2 Image




الاعلانات

يسر المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري أن تعلن للمواطنين الكرام من أبناء محافظة الكرك عن بدء استقبال طلبات الإستفادة من قطع أراضي سكنية مفرزة ومخدومة (الطرق و المياه و الكهرباء) في مشروع زحوم / محافظة الكرك ، وذلك ضمن البرنامج الوطني للإسكان- بعد ان تم تخفيض اسعار القطع بمقدار 20%  بالتقسيط المباشر للمؤسسة و بدفعة أولى بنسبة (5%) من الثمن وتقسيط باقي الثمن بأقساط شهرية لمدة (10) سنوات و بفائدة (3,5%) أو ما يعادلها من المرابحة.

وفقا للمواصفات التالية :.

مسـاحات القطع تتراوح بين(360-598) م2 ضمن المشروع.

معدل سعر الاجمالي للقطع بالمشروع(6289-12456) دينار .

الدفعة المقدمة تتراوح بين (314-623) دينار.

معدل قسط شهري يتراوح بين(59-117) دينار .

شروط الاستفادة :-

1-أن يكون مقدم الطلب اردني الجنسية وأتم الثامنة عشر من عمره .

2-أن يكون مقدم الطلب مقيما او عاملا في المحافظة التابع لها المشروع .

3-أن لايكون مقدم الطلب مستفيداأوقد استفاد منمشاريع المؤسسة سابقا.

4-أن لايكون مقدم الطلب أو اي من ابناءه القصر(أقل من18عاماً) مالكاً لأرض أو عقار صالح

للسكن في المحافظة التي يتبع لها المشروع.

 

الأوراق المطلوبة لمقدم الطلب (يجب ارفاقها مع الطلب ):-

1-صورة عن بطاقة الاحوال المدنية (سارية المفعول / للمدنيين)

2-شهادة تعيين للعسكريين (سارية المفعول / للعسكريين) 

3-صورة عن دفتر عائلة (ساري المفعول )

4-تحري أراضي لمقدم الطلب و ابنائه القصر بعدم ملكية في محافظة المشروع، وفي حال الملكية

احضار كتاب من البلدية أو مناطق الأمانة التابع لها يوضح مدى صلاحية القطعة للبناءعليها.

5-كتاب من الدائرة او الجهة المعنية يبين تاريخ التعيين والمحافظة التابع لها مركز العمل (للموظفين

في القطاع العام )

6-كشف راتب حديث  (للموظفين في القطاع العام و العسكريين)

7-صورة عن قرارالتقاعد يبين مدة الخدمة الفعلية (للمتقاعديين القطاع العام والمتقاعدين العسكريين)

8-حجة إعالة(في حال كان الأبناء غير مضافين في دفتر العائلة / للمطلق أو الأرمل)

اثبات الاقامة لمقدم الطلب  (يجب إرفاق واحدة على الاقل) :-

1-شهادة مدرسية حديثة مختومة بختم وزارة التربية و التعليم المعتمد (في حال وجود ابناء في مدرسة

حكومية ) أو شهادة مدرسية حديثة مختومة بختم المدرسة ومصدقة بختم مديرية التعليم الخاص

التابعة لها المدرسة (في حال وجود ابناء في مدرسة خاصة)

 

2-بطاقة المعالجة الصادرة عن المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة ( الكرت الأبيض ) مختوم من

المركز الصحي مبيناً اسم المديرية التابع لها المركز.

3-فاتورة كهرباء او ماء حديثة (باسم مقدم الطلب / باسم والد مقدم الطلب في حال كان مقدم الطلب

أعزب) تبين مكان الاقامة.

الأوراق الإضافية المطلوبة (للطلب المشترك بين الأزواج) من الشريك :

1-صورة عن بطاقة الاحوال المدنية(سارية المفعول/ للمدنيين)

2-شهادة تعيين للعسكريين(سارية المفعول/ للعسكريين) 

3- كتاب من الدائرة أوالجهة المعنية يبين تاريخ التعيينوالمحافظة التابع لها مركز العمل(للموظفين في

القطاع العام)

4-صورة عن قرار التقاعد يبين مدة الخدمة الفعلية(للمتقاعدين القطاع العام و المتقاعدين العسكرين)

5-تحري أراضي زوج/ـة مقدم الطلب بعدم ملكية في محافظة المشروع، وفي حال الملكية إحضاركتاب

من البلديةأومناطق الأمانة التابع لها يوضح مدى صلاحية القطعة للبناءعليها .

على الراغبين بالإستفادة من المشروع ممن تنطبق عليهم الشروط أعلاه مراجعة فريق المؤسسة المكلف بتوزيع واستقبال الطلبات في مبنى محافظة الكرك،وخلال الدوام الرسمي اعتبارا من صبــاح يوم الثلاثاء الموافق 18/10/2022 و لغاية نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 24/10/2022.  مصطحبين معهم الوثائق المبينة أعلاه.

 

                                   المدير العام

    المهندسة جمانة محمد العطيات

 

 

 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟