مؤسسة الإسكان تعيد أرشفة ملفاتها إلكترونيا

بدأت المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري، أرشفة إلكترونية لجميع الوثائق والمستندات وصولا إلى مؤسسة لا ورقية نهاية العام الحالي.
و قالت مدير عام المؤسسة المهندسة جمانة العطيات، إن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لرؤية المؤسسة للوصول إلى خدمات إلكترونية لا ورقية، تمكنها من تقديم خدماتها لتتماشى مع الخطة الحكومية للتحول الالكتروني وأتمتة العمليات المنبثقة عن التوجيهات الملكية بضرورة تطوير الجهاز الاداري وإنجاز البرنامج الالكتروني للحكومة بحلول العام 2020.
واضافت في حديث لوكالة الأنباء الأردنية(بترا) اليوم الخميس، ان عملية الأرشفة، تهدف الى ترسيخ مبادئ الشفافية والعدالة والنزاهة والاستخدام الأمثل للموارد البشرية والمادية، وتوفير الوقت والجهد والموارد ضمن ادارة حكومية فاعلة.
وتستهدف المرحلة الاولى من عملية الارشفة، بحسب العطيات، 20 الف ملف ورقي سيتم ارشفتها إلكترونيا بإشراف لجان مختصة، ضمن عملية منظمة متعددة المراحل، تبدأ بتدقيق بيانات المستفيدين وتحديثها ومن ثم إدخالها على نظام الكتروني خاص باستخدام أجهزة الماسح الضوئي.
وأوضحت أن المؤسسة تسعى ضمن هذا التوجه، الى ارشفة ملفات المستفيدين من جميع مشاريعها بهدف الحفاظ على الوثائق والمحتويات من الضياع او الفقدان او العبث.
وبينت العطيات، أن نظام الارشفة المعمول به يحتوي على أداة بحث تتيح للمستخدم الحصول على المعلومات واسترجاع الوثائق بسرعة في اي وقت، بالاضافة الى الاحتفاظ بنسخة احتياطية في حال التلف، مؤكدة استمرار المؤسسة بتنفيذ رؤيتها للعديد من الخدمات التي تقدمها وتسعى الى تحسينها، وبما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.


كيف تقيم محتوى الصفحة؟